مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صحن فول

خبيرة تغذية تنصح بتناول الفول لهذا السبب

خبيرة تغذية تنصح بتناول الفول لهذا السبب

نشر :  
منذ 20 ساعة|
اخر تحديث :  
منذ 20 ساعة|
  • الفول يتميز بأنه مصدر غني بالبروتين

رغم أن تناول الفول قد يسبب أحيانًا اضطرابات في المعدة، إلا أن خبيرة تغذية تؤكد أنه يجب تضمين طبق الفول في النظام الغذائي لأي شخص، نظرًا لفوائده الغذائية العالية وتأثيره الإيجابي على الصحة بشكل عام.

وتشير موبيلولا أديامو، خبيرة التغذية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، إلى أن "الفول يتميز بأنه مصدر غني بالبروتين، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة معقدة من الكربوهيدرات"، كما أنه يُصنف كأحد الخضراوات وفقًا لتصنيف وزارة الزراعة الأميركية.


اقرأ أيضاً: تجنب مخاطر الوظائف المكتبية.. تمارين بسيطة لصحة أفضل


وأضافت أديامو -في تصريح لموقع "هيلث داي" المتخصص في الأبحاث الطبية- أن "الفول يتمتع بميزات فريدة تجعله غذاءً لا مثيل له".

وأوضحت أنه لا يلزم تناول كميات كبيرة من الفول للحصول على فوائده الصحية، حيث يحتوي نصف كوب من الفول على 8 غرامات من الألياف، ما يعادل 25% من احتياجات الشخص اليومية منها.

الفول يُعد من المصادر الأساسية للبروتين النباتي، وهو غذاء مثالي للنباتيين الذين يبحثون عن بدائل للبروتين الحيواني.

ويحتوي الفول أيضًا على مجموعة من المعادن الهامة مثل البوتاسيوم، الذي يساعد في الحفاظ على ضغط الدم، إلى جانب الحديد والنحاس والمغنيسيوم وحمض الفوليك وفيتامين "بي 6".


اقرأ أيضاً: العجلوني: تزايد ملحوظ في أعداد المصابين بالأمراض غير السارية بالأردن


وتشير أديامو إلى أن الألياف الموجودة في الفول تساعد في خفض مستويات السكر في الدم، وتمنع الإمساك، وتقي من سرطان القولون، كما تلعب دورًا في الحفاظ على الوزن الصحي.