مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينية تصرخ وتبكي أحد أفراد عائلتها في غزة

349 يوما للعدوان على غزة.. مجازر بشعة جديدة والمقاومة تتوعد بعودة العمليات الاستشهادية
Read in English
Read in English

349 يوما للعدوان على غزة.. مجازر بشعة جديدة والمقاومة تتوعد بعودة العمليات الاستشهادية

نشر :  
منذ يوم|
اخر تحديث :  
منذ يوم|
  • ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة 

تواصل قوات الاحتلال بطش وعدوان بلا لجام، على قطاع غزة لليوم الـ349 على التوالي، وسط مجازر جديدة واستهداف للمدنيين أينما تواجدوا في منازلهم ومناطق يدعى أنها آمنة، بالإضافة إلى استهداف خيام النازحين والمدارس والمساجد والمدارس. 


اقرأ أيضاً: الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد بأغلبية ساحقة قرارا فلسطينيا يطالب تل أبيب بإنهاء احتلالها


من جهتها أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس عودة العملية الاستشهادية ضد الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في ظل مواصلة العدوان الغاشم على الأهل في قطاع غزة وعموم مناطق فلسطين.

وتوعدت المقاومة الاحتلال بتنفيذ مزيد من العمليات النوعية في ظل استمرار العدوان على قطاع غزة، ومواصلة استهداف المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني.

ارتفاع حصيلة العدوان 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الى 41,272 شهيدا و 95,551 جريحا منذ السابع من اكتوبر الماضي.


اقرأ أيضاً: جيش الاحتلال يقر بمقتل عسكريين بكمين في رفح - صور


وأكدت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

ارتفاع قتلى جيش الاحتلال

وبحسب آخر حصيلة معلنة، أعلن جيش الاحتلال ارتفاع عدد قتلاه إلى 713 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ومقتل 346 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي، حسب زعم الاحتلال.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,448 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,655 إصابة طفيفة و1,124 إصابة متوسطة و669 إصابة حرجة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.